الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

اخبار الحوادث .. النيابة تأمر بحبس ٥ متهمين في قضية رشوة بالبنك الأهلي

الموجزــ مصر:  أخبار الحوادث .. أمرت نيابة قصر النيل بحبس 5 متهمين من بينهم مدير إدارة بالبنك الأهلي 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية رشوة بمبلغ مالي كبير لتسهيل بيع أصول للبنك تقدر قيمتها ب 40 مليون جنيه.

اخبار الحوادث .. النيابة تأمر بحبس ٥ متهمين في قضية رشوة بالبنك الأهليوتبين من تحقيقات النيابة أن مدير أحد الإدارات بالبنك الأهلي بمساعدة موظف بإدارته اتفق مع رجل أعمال شهير و2 من الوسطاء على حصولهم على رشوة مقابل أن يقوم الأول بتسهيل بيع أصول للبنك "مصنع" يقدر قيمته 40 مليون جنيها بسعر بخس لرجل الأعمال.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على مدير بنك حكومي شهير وموظف بالبنك ورجل أعمال شهير بتهمة تقديم وتقاضىي رشوى 2.5 مليون جنيه مقابل بيع جزء من أصول البنك بأسعار مخفضة لرجل الأعمال وتم إحالتهم إلى نيابة قصر النيل للتحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار طاهر سبالة بإشراف المستشار ضياء نجم الدين - مدير النيابة، أن مديرالبنك اتفق مع رجل الأعمال على تلقي رشوة 2.5 مليون جنيه منه مقابل أن يسهل الأول بيع أصول البنك المحجوز عليها إلى رجل الأعمال بأسعار مخفضة وأن يرسي عليه المزاد.

وكانت معلومات وردت إلى هيئة الرقابة الإدارية مفادها اتفاق المتهم الأول مع وسطاء لتسهيل بيع أصول البنك المحجوز عليها لرجل الأعمال فتم تسجيل المكالمات بينهما ووثق رجال مباحث الرقابة الإدارية تسليم الأموال بين المتهمين صوت وصورة قبل القبض عليهم وإحالتهم للنيابة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق