الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

الموقع الرسمي لحافز – حافز للعاطلين عن العمل www.hafiz.gov.sa

موقع حافز في المملكة العربية السعودية لتوفير فرص عمل حقيقية للعاطلين عن العمل
حافز خدمة جيدة و ممتازة للتخلص من البطالة في السعودية مع حافز نهاية للعاطلين عن العمل
 الموقع الرسمي لحافز - حافز للعاطلين عن العمل
الموقع الرسمي لحافز - حافز للعاطلين عن العمل www.hafiz.gov.sa
موقع حافز للعاطلين - موقع حافز للتسجيل - موقع - موقع العاطلين عن العمل - مواقع - موقع حافز للتوظيف - موقع برنامج حافز - رابط موقع حافز - موقع العاطلين - منتدى العاطلين عن العمل - موقع اعانة البطالة - موقع الباحثين عن عمل - تسجيل للعاطلين عن العمل - موقع وزارة العمل حافز
برنامج الباحثين عن العمل - موقع العمل للعاطلين
 
البرنامج الوطني
لإعانة الباحثين عن العمل
وزارة العمل في المملكة العربية السعودية
ماهو موقع حافز ؟؟
يعتبر برنامج حافز البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله - لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.

وسيكون أحد عناصر برنامج حافز صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت.

ولا يقتصر برنامج حافز على الدعم بمخصص مالي للباحثين عن العمل، بل ويشمل أيضاً على عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاقهم وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.

ومن الشروط الأساسية للاستمرار في الحصول على إعانة البحث عن العمل:

.      الاستمرار في البحث بجدية عن العمل.
.      تحديث معلوماتك بشكل دوري ومنتظم على الموقع.
.      إكمال دورات تأهيلية وتدريبية يتم توفيرها للمستحقين للإعانة.

مقدمة عن موقع حافز السعودي
عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
رغبة منا في إيجاد حل لمشكلة البطالة التي يعاني منها بعض أبنائنا وبناتنا. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/ ۳۰ بتاريخ ۱٤۳۲/۳/۲۰ هـ ,القاضي بأن تقوم وزارة العمل بإعداد دراسة متكاملة لتفعيل برنامجي: التأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل ، ودعم الباحثين عن العمل̎. أمرنا بما هو آت :
أولاً : اعتماد صرف مُخصص مالي قدره (ألفا ﷼) شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص، ولإعطاء الفرصة لوزارة العمل لتقوم بتلقي طلبات الباحثين عن العمل، وحصرها، والتأكد من صحة بياناتها ومطابقتها لضوابط استحقاقها، واتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيكون الصرف اعتباراً من ۱٤۳۳/۱/۱ هـ
ثانياً : على وزارة العمل بالإسراع باستكمال استقبال وتسجيل الطلبات، وتهيئة كافة السُبل للباحثين عن العمل في كافة مناطق المملكة، والإعلان عن ذلك، ولن يقبل في هذا أي تسويف أو تأخير.
ثالثاً : تقوم وزارة العمل - بشكل عاجل - باستكمال ما قضي به أمرنا رقم أ/ ۳۰ وتاريخ ۱٤۳۲/۳/۲۰ هـ وإعداد الضوابط المتعلقة بذلك، والرفع لنا بتقرير شهري عن كافة ما ذكر.
رابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه
عبدالله بن عبدالعزيز 


________________________________________
موقع حافز - حافز للعاطلين عن العمل www.hafiz.gov.sa

0 التعليقات:

إرسال تعليق